משתמש:Raslaner115/סייפר

في التشفير ، شفرة سرية AO - سايفر (תבנית:إنجתבנית:إنج هي عبارة عن خوارزمية تشفير وتشفير لتشفير التطبيقات ، وغالباً ما تكون سلسلة من الخطوات التي يمكن اتباعها لتنفيذ هذه العمليات .[1][2]תבנית:إنجשגיאת ציטוט: תג <ref> לא תקין; להערות שוליים ללא שם חייב להיות תוכןשגיאת ציטוט: תג <ref> לא תקין; להערות שוליים ללא שם חייב להיות תוכן

مصطلح مرادف لهذه الكلمة هو التشفير . ثم يعيد توجيه استخدام Cypher إلى نفس التحالف. من الذي يشير إلى أي رمز (תבנית:إنجתבנית:إنج ، ولكن الاستخدام يختلف في التشفير. في التشاور التقليدي ، كان عمل سيبر واضحًا من عمل الشفرة. يعمل التعليمة البرمجية للعثور على التعبير (أو الاستبدال) بواسطة كتاب الشفرات ، الذي يتصل برمز عشوائي أو كلمات متعددة ، أو كلمة معينة. على سبيل المثال ، قد يكون رمز "UQJHSE" "متابعة النتيجة التالية". عند استخدام سايفر، يعرض النص الأصلي على جدار الوقت الذي تسمح فيه نص من تشفير نص رمزתבנית:إنج. يحتوي على نص رمز على أي معلومات واردة في نص عادي ولكن هذا لا يمكن قراءتها من قبل شخص عادي أو جهاز كمبيوتر من دون آلية مناسبة لفك تشفيرها، تعمل مثل خربش، عشوائية، بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون القراءة.

كلمة "السيف"

עריכה

مشتق من كلمة "cypher" أو رمز من الكلمة العربية "صفر". منذ أن استخدمت الكلمة الأخيرة Sayfer على ذهن رقم الصفر أمر طبيعي ، ولكن هناك الكثير من الروايات حول سبب استخدام كلمة Saifer من المعنى المعنى صفر للرمز وأن الروايات هي:

  • غالبًا ما يتضمن التشفير باستخدام الأرقام
  • العدد ليس صفرا ، وهناك نظام روماني ، في حين يقدم فكرة "صفر" (التي نعتبرها بديهية اليوم) كانت أوروبا في العصور الوسطى غامضة جدا وغامضة للعديد من الناس ، لذا كم سيقول "تكلم بوضوح ، "ومن هنا استخدام كلمة Sayfer للإشارة إلى الحروف الغامضة أو المكفوفين.

توصيات

עריכה

תבנית:مراجع

עיינו גם בפורטלים:   פורטל رياضيات   פורטל تعمية

[[קטגוריה:תוכנות אבטחת מחשבים]] [[קטגוריה:קריפטוגרפיה]]

  1. ^ Ifrah, Georges (2000). The Universal History of Numbers: From Prehistory to the Invention of the Computer. Wiley. ISBN 0-471-39340-1.
  2. ^ Saltzman, Benjamin A. "Ut hkskdkxt: Early Medieval Cryptography, Textual Errors, and Scribal Agency (Speculum, forthcoming)". Speculum (באנגלית).